سيحل الحاج يونس، عازف العود والفنان أمير علي ضيفين على حلقة السبت المقبل من برنامج “شدى الألحان” على القناة الثانية. واختار عبد السلام الخلوفي، معد البرنامج أن تحمل الحلقة المقبلة عنوان “ألوان من الطرب”، إذ ستعرف مشاركة نخبة من الأسماء الفنية، التي ستؤدي مجموعة من الأعمال الغنائية. وستكون مشاركة الحاج يونس في البرنامج مناسبة لحديثه عن جديده الفني ومواضيع أخرى منها تكريمه، أخيرا، في البرازيل من طرف السلك الدبلوماسي المعتمد في برازيليا. وكان الحاج يونس على هامش تكريمه أحيى مجموعة من السهرات لفائدة الجاليتين المغربية والعربية، كما كان رفقته الفنان أمير علي، الذي شارك في تقديم مجموعة من المعزوفات الموسيقية على آلة الكمان.
وسيتخلل الحلقة المقبلة تقديم الحاج يونس عددا من المعزوفات الموسيقية على آلة العود ويصاحبه أمير علي على آلة الكمان وعماد بن الصغير في العزف على آلة الناي. وتستضيف الحلقة ذاتها فرقة “أشجان الأوتار”بقيادة نبيل الشراط، وهي فرقة مكونة من أمهر العازفين والمرددين في المعاهد الموسيقية لجهة سلا الرباط زمور زعير. وسيكون مشاهدو القناة الثانية في حلقة السبت المقبل على موعد مع استضافة طاهرة حماميش، خريجة برنامج “ستار أكاديمي”، إذ ستطل عليهم لتؤدي أغنيتين بلونين مختلفين. وستكون أولى الأغاني التي اختارت طاهرة حماميش أدائها هي “يا موجة غني” للراحل الحسين السلاوي، إلى جانب أغنية “أنا في انتظارك”، التي ستؤديها مصحوبة بعزف الحاج يونس. وتحل ضيفة على الحلقة ذاتها من “شدى الألحان” فرقة من الكورال، التي ستؤدي رائعة “ياك أجرحي” للفنانة نعيمة سميح وألحان عبد القادر وهبي، وذلك بتوزيع موسيقي جديد. واختارت الفرقة ذاتها أن تؤدي أيضا أغنية “بنت المدينة” للراحل المعطي بنقاسم ومن كلمات عبد الله شقرون.
وإلى جانب الفنانين سالف ذكرهم تستضيف ماجدة اليحياوي في حلقة السبت المقبل الفنان عبد الله البياتي، الذي سيؤدي أغنية “ألف ليلة وليلة” للراحلة أم كلثوم ومن ألحان بليغ حمدي، إلى جانب أغنية “جفنه علم الغزل” للموسيقار محمد عبد الوهاب. وفي ما يخص الفقرة المخصصة لمناقشة مواضيع مرتبطة بالحقل الموسيقي فاختار عبد السلام الخلوفي استضافة الباحث فؤاد الشعري، رئيس قسم الموسيقى بوزارة الثقافة لمناقشة عدة محاور وتقديم إضاءات بشأنها.
أمينة كندي
وسيتخلل الحلقة المقبلة تقديم الحاج يونس عددا من المعزوفات الموسيقية على آلة العود ويصاحبه أمير علي على آلة الكمان وعماد بن الصغير في العزف على آلة الناي. وتستضيف الحلقة ذاتها فرقة “أشجان الأوتار”بقيادة نبيل الشراط، وهي فرقة مكونة من أمهر العازفين والمرددين في المعاهد الموسيقية لجهة سلا الرباط زمور زعير. وسيكون مشاهدو القناة الثانية في حلقة السبت المقبل على موعد مع استضافة طاهرة حماميش، خريجة برنامج “ستار أكاديمي”، إذ ستطل عليهم لتؤدي أغنيتين بلونين مختلفين. وستكون أولى الأغاني التي اختارت طاهرة حماميش أدائها هي “يا موجة غني” للراحل الحسين السلاوي، إلى جانب أغنية “أنا في انتظارك”، التي ستؤديها مصحوبة بعزف الحاج يونس. وتحل ضيفة على الحلقة ذاتها من “شدى الألحان” فرقة من الكورال، التي ستؤدي رائعة “ياك أجرحي” للفنانة نعيمة سميح وألحان عبد القادر وهبي، وذلك بتوزيع موسيقي جديد. واختارت الفرقة ذاتها أن تؤدي أيضا أغنية “بنت المدينة” للراحل المعطي بنقاسم ومن كلمات عبد الله شقرون.
وإلى جانب الفنانين سالف ذكرهم تستضيف ماجدة اليحياوي في حلقة السبت المقبل الفنان عبد الله البياتي، الذي سيؤدي أغنية “ألف ليلة وليلة” للراحلة أم كلثوم ومن ألحان بليغ حمدي، إلى جانب أغنية “جفنه علم الغزل” للموسيقار محمد عبد الوهاب. وفي ما يخص الفقرة المخصصة لمناقشة مواضيع مرتبطة بالحقل الموسيقي فاختار عبد السلام الخلوفي استضافة الباحث فؤاد الشعري، رئيس قسم الموسيقى بوزارة الثقافة لمناقشة عدة محاور وتقديم إضاءات بشأنها.
أمينة كندي

Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire